أهم مميزات الهاتف الرائع GR5 2017 من هواوي

أهم مميزات الهاتف الرائع GR5 2017 من هواوي

يعد هاتف هواوي الجديد من أقوي الهواتف التي تم صدورها من العملاقة الصينية حتي الآن و لك نظراً لكثرة المميزات المتواجدة فيه و لتصميم الهاتف الرائع و الأمكانيات الجميلة و السعر المتوسط .

بالنظر الى الواجهة الامامية للهاتف سنجد الشاشة الكبيرة بقياس 5.5 بوصة من نوعية IPS LCD كابستيف تدعم اللمس ، فوقها سنجد الكاميرا الامامية بدقة 8 ميجابكسل بجانبها سماعة المكالمات اضافة الى مستشعر القرب و LED Notifications او لمبة اشعارات تعمل باللون الأحمر و الأخضر و الأزرق و كل منهم خاص بإشعار مخلتف .

اما بالنظر الى الواجهة الخلفية للهاتف فسنجدها تحمل في اعلاها الكاميرا المزدوجة القوية بدقة 12 ميجابكسل و2 ميجابكسل وعلى اليمين سنجد الفلاش من نوع LED واسفلهم قارئ بصمة الاصبع لرفع مستوى الامان في الهاتف .

الشاشة في GR5 2017 :

يأتي هاتف هواوي جي ار 5 2017 بشاشة كبيرة بقياس 5.5 بوصة من نوعية IPS LCD و بدقة 1080 × 1920 بكسل و بكثافة بكسلات 403 نقطة للبوصة ، واثناء اختبار الهاتف من قبل فريق عمل هاتف بلس فقد قدمت الاخيرة اداءا عاليا تحت ضوء الشمس الساطع وقدم تشبع للاوان اكثر من ممتاز فهي تدعم 16 مليون لون ليجعل من عملية مشاهدة الافلام او مقاطع الفيديو ذات متعة كبيرة .
وعند إختبار الشاشة بشكل عام عند سطوع 100% فقد تفوق على عدة اجهزة من نفس فئته مثل هاتف Lenovo K6 Note ، و طبقا لتقرير من شركة DisplayMate فقد حصلت الشاشة على 579 nits عند سطوع 100% وهي مرتبة متميزة فعلا .

الاداء في GR5 2017 :

هاتف هواوي الجديد GR5 2017 مميزات رائعة و أمكانيات جديدة تعرف عليها

يعمل هاتف هواوي الجديد بنظام التشغيل الاكثر انتشارا عالميا وهو أندرويد ، الاصدار 6.0.1 مارشميلو Marshmallow ، و بواجهة EMUI 4.1 و بالامكان تحديثه إلى الإصدار السابع نوجا و إلى الواجهة EMUI 5 فى الربع الثانى من هذا العام استنادا الى ما قامت الشركة بالتصريح عنه .

المعالج :
يأتى الهاتف ايضا بمعالج من نوع HiSilicon Kirin 655 بمعمارية 64 بت ، ثماني النواه (رباعي النواه 2.1 جيجا هرتز Cortex-A53 و رباعي النواه 1.7 جيجا هرتز ) ، و معالج رسومى Mali-T830MP2 .

مميزات جديدة :
الهاتف ايضا مزود بالعديد من المميزات الجديدة والغير تقليدية مثل ميزة magazine unlock وهي الميزة التي تتغير بها الخلفية مع فتح و قفل الشاشة ، وعند سحب الشاشة الى الاعلى ستظهر لك نافذة صغيرة بها بعض الاختصارات الذكية وهي مشابهة جدا لنفس الميزة الموجودة في نظام التشغيل الخاص باجهزة الايفون الـios .

كذلك عند سحب الشاشة الى الاسفل سيظهر لك شريط البحث والذي سيفيدك في العديد من الامور ، اما المزة الاخرى فهي زر قائمة التطبيقات المتميزة والتي تتواجد ايضا في هاتف Huawei Mate 9 ولكن لن تجده الى بعد يصل التحديث الخاص بواجهة EMUI 5 الى الهاتف .

ازرار الشاشة و الأشعارات :
كذلك ازرار الشاشة الرئيسية والخيارات والرجوع من الممكن ان يكونوا اربعة بعد ان تقوم بزيادة زر الاشعارات والذي ما ان تقوم بالضغط عليه حتى تظهر لك جميع الاشعارات والاختصارات ، واخيرا وليس اخرا فهناك ميزة Eye Comfort و التي تقوم بناءا على طلبك بتحويل لون الشاشة إلى اللون الأصفر لتحمي عينيك فى الضوء المرتفع .

البصمة :
قارئ بصمة الاصبع كنا بحاجة الى كتابة موضوع اخر بخصوصه وحده وذلك لكثرة مميزاته ولكننا سنختصرها ونذكرها لكم فمثلا سيساعدك قارء بصمة الاصبع الخاص بهاتف Huawei GR5 2017 على تكثيف تحصينات الامن والامان الخاصة بهاتفك الذكي ، بغض النظر عن مدى سرعته في الاستجابة وحماية الملفات والصور وغيرها فقارئ بصمة الاصبع من المكن ايضا ان يساعدك على التقاط الصور ومن الممكن استغلاله ايضا في عملية فتح قائمة الاختصارات والاشعارات وذلك عن طريق السحب عليه للاسفل ، كما ستتمكن من التصفح في معرض الصور من خلال تحريكه الى اليسار او اليمين والتصفح على شبكات الويب من خلال السحب لاعلى او لاسفل .

Share this post