كل ما يخص الهاتف الجديد من هواوي و المتميز جداً GR 3 2017

كل ما يخص الهاتف الجديد من هواوي و المتميز جداً GR 3 2017

 

 

GR3 2017

في هذه المقالة نقدم لكم أجابة لميع تساؤلاتكم و أستفسارتكم حول هاتف هواوي الجديد و المميز جداً GR3 2017 ذلك الهاتف الذي صدر في الشهر الماضي بأمكانيات جيدة جداً و بسعر متوسط و منافس جداً , و قد قمنا بكتابة جميع مميزاته في مقال سابق و اليوم نتحدث و مجاوب علي جميع الأستفسارات التي قد يريد المستخدمون بمعرفتها .

ما هو الجديد في نسخة 2017 من هاتف GR3 ؟!

يعد هاتف GR3 2017 مندرجاً تحت مسمي الهواتف المتوسطة ألا أن كثرة مميزاته تجعله مقارب جداً للهواتف العليا و خاصاً في أصدار هذا العام حيث قامت هواوي بتغييرات كثيرة جداً سواء علي التصميم الخارجي أو علي الأمكانيات التقنية من كاميرا و واجهة أستخدام و بطارية و حساسات الهاتف و المزيد من الأمكانيات الأخري الرائعة.

الأمكانيات التقنية ,, سؤال و جواب ,,
كم شريحة يقوم هاتف GR3 2017 بدعمها ؟ و هل يدعم الجيل الرابع ؟!

يدعم الهاتف شريحتين أتصال بحجم نانو و تعمل الشريحتين في نفس الوقت , و نعم يدعم الهاتف شبكة الجيل الرابع . و سوف تجد منفذي الشرائح علي شمال الهاتف يمكن أستخدام الشريحتين بدون كارت ذاكرة خارجية أو شريحة أتصال واحدة مع كارت ذاكرة خارجية .

ما هو حجم الهاتف الخارجي و ما هي أهم مميزات تصميمة ؟!

هاتف GR3 لهذه السنة جاء بتصميم خارجي زجاجي أنيق جداً من الأمام و من الخلف و يعطي للهاتف حجماً أكبر من حجمة الطبيعي و حجم شاشة الهاتف 5.2 بوصة و وزن الهاتف 147 جم أي ان وزنة ليس ثقيل علي يد المستخدم مما يعطي راحة أكبر عند حمل الهاتف .

هل أحتاج الي عمل تحديث للهاتف عند شراءة و كيف أقوم بعمل تحديث في حالة أحتجت لذلك ؟!

عند شرائك للهاتف سوف يأتيك بأخر نظام تشغيل من جوجل و هو أندرويد نوجا 7.0 أي أنك لن تحتاج لعمل تحديث حتي صدور نظام جديد من جوجل و أذا حدث هذا فسوف يأتي أشعار لك في لوحة أشعارات الهاتف أن هاتفك يحتاج للتحديث , و في حالة عدم حدوث هذا و أردت أن تقوم بالبحث عن تحديثات فكل ما عليك فعله هو الذهاب الي الأعدادت و الدخول الي ( حول الهاتف ) و من ثم الضغط علي البحث عن تحديثات .

ما حجم ذاكرة التخزين الداخلية و الذاكرة العشوائية لهاتف هواوي GR3 2017 ؟

يمتلك هاتف هواوي ذاكرة تخزين داخلية تصل الي 16 جيجا بايت و ذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت و يمكن ان يتم أضافة كارت ميموري ( ذاكرة خارجية SD Card ) تصل حتي 265 جيجا بايت و لكن سوف تستخدم شريحة أتصال واحدة في هذه الحالة .

 

 

هل يوجد مستشعر بصمة في الهاتف ؟!

نعم يوجد يوجد مستشعر بصمة في الهاتف و قد تم تطويرة ليعمل بشكل أسرع من النسخة السابقة و يمكنك ألتقاط صور سيلفي من خلاله و التصفخ علي الأنترنت و التنقل بين الصور و الكثير من المهام الأخري في الهاتف.

ما هي الSmart Assistant في الهاتف ؟!

هي عبارة عن مساعدات ذكية من الهاتف مثل خاصية قلب الهاتف لكتم صوت الأشاعارت و المنبة و نغمة الأتصال , و مثل خاصية كتابة حرف علي سطح الشاشة أثناء قفل الهاتف لتشغيل تطبيق معين , و خاصية أستخدام الهاتف بيد واحدة , و خاصية Touch Disable لمنع الهاتف من اللمس أو الضغط علي أي شئ بالخطأ بينما هو في جيبك أو في يدك .

كيف أقوم بتفعيل خيارات ال Smart Assistant ؟!

تستطيع تفعيل تلك المميزات بكل سهولة عن طريق الدخول الي الأعدادت و سوف تجد تبويب يسمي Smart Assistant , و من ثم تفعيل الخيارات التي تريدها من المساعد الذكي.

ما هو حجم البطارية في الهاتف ؟!

يمتلك هاتف هواوي بطارية بسعة 3000 مللي أمبير و ذلك لتقوم بتحمل أقصي وقت للالعاب و التطبيقات و أستخدام الأنترنت و المكالمات.

ما هي أوضاع توفير شحن البطارية ؟!

يوجد الوضع العادي و الوضع الذكي و الذي يقوم بمعرفة أياً من التطبيقات التي لا تقوم بأستخدامها بشكل كبير و يوقوم تلقاءياً بغلقها من خلفية الهاتف و يوجد الوضع الفائق للبطارية الذي يقوم بتوفير البطارية بشكل كبير جداً و لكن بتخفيض رسوميات الهاتف و أتاحة بعض الخيارات المحدودة فقط و يمكن أستخدامه عند الطوارئ و عند عدم تواجد فرصة لشحن هاتفك لوقت طويل .

ما هي واجهة أستخدام الهاتف ؟!

يمتلك الهاتف الجديد من هواوي أذكي واجهة أستخدام في الوقت الحالي و هي EMUI 5.0 و التي تقدم لك الكثير من الوظائف و الخيارات و المميزات الجديدة و التي قد لا تجداها في واجهة أستخدام أخري مثل طرق جديدة لتوفير الطاقة و ألون جديدة للمستخدم و سلاسة و سرعة في الأستخدام و خيارات جديدة للحفاظ علي الخصوصية .

Share this post