التقاط صور احترافية مع هاتف Oppo F1s

التقاط صور احترافية مع هاتف Oppo F1s

ألتقاط

لقد أصبح بأمكانك أن تقوم بألتقات الكثير من الصور الرائعة في هذه الأيام مع تطور كاميرات الهواتف و تطور تكنولوجيا التصوير و طرق صناعة عدسات التصوير الخاصة بالهواتف الذكية .

أحدي هذه الهواتف التي تتيح لك ألتقاط صور بشكل أحترافي هو هاتف Oppo F1S الرائع الذي يمكنك من التصوير في أصعب بيئات التصوير مثل التصوير في الأماكن ذات الأضائة الضعيفة و كما أنه يوفر لك الكثير من الأدوات التي تستطيع ألتقاط صور أحترافيه بها من خلال تطبيق الكاميرا , و نحن اليوم في هذه المقالة نقدم لك بعض النصائح التي تمكنك من ألتقاط الصور بأحترافية أكبر مع هاتف Oppo F1S و الذي يطلق عليه أسم ” خبير تصوير السيلفي ” و الذي يعد في الحقيقة أسماً واقعياً .

نصائح تمكنك من ألتقاط صور بشكل أحترافي مع هاتف Oppo F1S :
التصوير بأستخدام قاعدة ” تثليلث الصورة ” :

ألتقاط

تعتبر قاعدة تثليث الصورة من أكثر قواعد التصوير نجاحاً و التي يمكنك أن تقوم بأستخداماها في الهاتف الرائع F1S و طريقة تفعيل هذه القاعدة أو التصوير بها عن طريق أن تقوم بتشغيل خاصية ال Grid من خلال خيارات تطبيق الكاميرا , و سوف تظهر لك ثلاثة خطوط طول و ثلاثة خطوط عرض و التي ستراها علي هيئة تسعة مربعات تقسم الشاشة الخاصة بالتصوير , و لكن المطلوب منك أن تقوم بالنظر علي الخطوط الطولية لتقوم بتقسيم الشئ المراد تصويرة الي ثلاثة أجزاء يتم توزيعهم علي مساحة الشاشة من خلال الثلاثة الخطوط الطولية .

قد يظن البعض أن وضع الشئ المراد تصويرة في منتصف الشاشة هو الصواب , و هذا خاطئ تماماً لأنك أذا كنت تريد أن تلتقط الصورة بالشكل الأحترافي فيجب أن تجعل اليئ المراد تصوير موزع علي الثلاثة خطوط الطولية علي الشاشة .

قم بتركيز الكاميرا علي ما سوف تقوم بتصويرة :

ألتقاط

يمتلك هاتف F1s كاميرا بدقة 13 ميجا بفتحة عدسة 2.2 مما يمكنك من أخذ صور قريبة جداً من الشئ المراد تصوير و ستكون الصورة بغاية الوضوح و لكن يجب عليك أولاً أن تقوم بتثبيت الكاميرا أثناء التصوير قدر المستطاع و من ثم الضغط علي الجسم المراد تصوير علي شاشة الهاتف حتي تقوم كاميرا الهاتف بالتركيز عليه و أعطاءة تفاصيل أكثر في الصورة .

ألتقط الصورة من عدة زوايا :

ألتقاط

لا تقم بأخذ صورة واحدة من زاوية واحدة فقط , و لكن قم بالتصوير من عدة زوايا لأنك في زاوية معينة قد تأخذ تفاصيل أكثر وضواحاً خاصاً في حالة أختلاف سعة الضوء و طريقة تسليطة من كل زاوية مختلفة و لذلك قم بالتصوير من عدة زوايا لتستطيع المقارنة بين الصور الأكثر و ضوحا ً, و تذكر دائماً أن الزاوية الأفقية المستقيمة هي أفضل زاوية لألتقاط الصورة و أفضل زاوية تستطيع تعديل الصورة منها بعد ذلك .

أبحث عن التناظر قبل الألتقاط :

ألتقاط

التناظر هي خاصية يتمتع بها الأنسان و بعض الأشياء في الحياة و هي تعني أن كل ما يوجد في الناحية اليمني متواجد أيضأ في الناحية اليسري مثل الأنسان حيث أن لديه قدمين و يدين و عينين .. ألخ

فأنت عندما تريد ألتقاط صورة أحترافية يجب أن تجد هذا التناظر في الصورة أي أن تجعل منتصفاً في الصورة و تحاول أن تجد ما في اليمين علي اليسار و العكس صحيح , أي أن تجعل الصورة كما لو أنها مشابهة في الناحية اليمني و اليسري من الصورة .

Share this post