هواوي تفوز علي سامسونج في قضية براءة الأختراع

هواوي تفوز علي سامسونج في قضية براءة الأختراع

فازت الشركة الصينية هواوي علي العملاقة الكورية سامسونج في نزاع قضائي حول براءات الأختراع و التي تتعلق بتكنولوجيا الهاتف الجديد من سامسونج Samsung S8 و قد أمرت المحكمة الصينية في مدينة تشيوانتشو بفرض مبلغ مالي قدرة 11.6 مليون دولار علي سبيل الغرامة علي سامسونج .

لم تكن تلك اول مواجهة من الشركتين في قضايا براءة الأختراع حيث تلاقي كل منهم قبل ذلك في العديد من القضايا التي حدثت بها نزاعات قضائية وصلت للمحاكم .

10 قضايا في براءة الأختراع :
الأختراع

في شهر مايو السابق قامت هواوي بأتخاذ أجراءات قانونية تجاه سامسونج بخصوص أكثر من 10 قضايا برائة أختراع و أضافت أن شركة سامسنونج أستغلت التكنولوجيا الخاصة بهواتفها في تصنيع 20 نموذج من الهواتف بدون موافقة شركة هواوي , و قد أوضحت سامسونج أنها حاولت حل النزاع القضائي بشكل ودي في الفترة السابقة مع الشركة الصينية هواوي .

هواوي و سامسونج في التصنيف العالمي :
الأختراع

تحتل هواوي المركز الثالث علي العالم في تصنيع الهواتف الذكية بينما تحتل سامسونج المركز الأول و فقاً لأبحاث السوق الخاصة ب IDC . و لكن مما بلا شك فيه أن المشاكل التي تتعلق بقضايا براءات الأختراع تؤثر بكشل كبير علي المبيعات الخاصة بكل شركة .

أيجاد حل وسط :
لم تستقر الأمور حتي الأن بين الشركتين الكبيرتين و قد أكدت هواواي أنها لا تسعي لأخذ التعويضات المالية و لا تقوم برفع الدعاوي القضائية لهذا السبب و لكن حماياً لحقوقها الفكرية و أضافت سامسونج أنها ستقوم بدراسة الأمر و ستحاول أن تقوم بترخيص براءات الأختراع التي أنتهكتها و سوف تسعي للمحاولة للوصول الي حل وسط يساعد في تبادل التقنيات و المعلومات و التكنولوجيا بين الشركات .

Share this post