تصاميم مُختلفة سبقت ظهور هواتف آيفون iPhone عام 2007

تصاميم مُختلفة سبقت ظهور هواتف آيفون iPhone عام 2007

لطالما سمعنا كثيرًا عن القصّة المُختصرة خلف ابتكار هواتف آيفون iPhone وحواسب آيباد iPad اللوحية داخل شركة آبل، والتي كان أبطالها بكل تأكيد ستيف جوبز Steve Jobs وجوني آيف Jony Ive، نائب رئيس قسم التصميم في آبل حاليًا. لكن هناك تفاصيل دقيقة لم ترى النور أو لم يُسلّط الضوء عليها حتى في الكتب التي خرجت بعد وفاة جوبز، فالتفاصيل التقنية لا تهم الكثير من المُستخدمين بطبيعة الحال.

لكن الدعاوي القضائية ما بين آبل وشركة سامسونج التي بدأت عام 2012 بسبب انتهاك الأخيرة لبراءات اختراع وتصاميم هواتف آيفون كشفت عن الكثير من الأمور التي رافقت تطوير هواتف آيفون داخل شركة آبل منذ بداية المشروع إلى أن رأى النور.

التصميم

طوّرت شركة آبل وفريق التصميم داخل الشركة الكثير من النماذج للهاتف قبل أن يصل لشكله النهائي. شركة آبل ومنذ البداية كانت ترغب بإنتاج هاتف بشاشة مُنحنية، بل حتى أنها صنعت نموذجًا وقامت باختباره بشكل داخلي إلا أن تكاليف إنتاج زجاج بمثل هذه المواصفات، إضافة إلى تطوير شاشات مُنحنية في ذلك الوقت كان من الأمور المُكلفة التي كانت ستؤِثر حتمًا على السعر النهائي للهاتف، ولهذا السبب تخلّت آبل عن الفكرة بشكل كامل مثلما رأينا في الجيل الأول iPhone 2G الذي رأى النور عام 2007.

Share this post