طرق توفير المساحة التخزينية لهاتفك بطرق مختلفة و سهلة

طرق توفير المساحة التخزينية لهاتفك بطرق مختلفة و سهلة

هل تعاني من عدم تواجد مساحة تخزينية دائما ً ؟! هل مملت من عدد المرات التي حاولت فيها أن تقوم بتثبيت تطبيقات أو تنزيل أي محتويات و لا يوجد مساحة علي هاتفك ؟! هل أصبح هاتفك بطئياً مبسبب عدم تواجد مساحة كافية ؟! .. أذاً هذه المقالة هلي مكانك المناسب للقضاء علي هذه المشكلة و توفير مساحة كبيرة جداً علي هاتفك قد تصل الي 16 جيجا بايت , تابع المقالة و الحطوات معنا لتعرف كيف تقوم بعمل ذلك .

لا مزيد من المعاناة مع المساحة التخزينية تعلم كيف توفر 16 جيجا بايت من المساحة

مع تطور التكنولوجيا الحالي أصبح هناك الكثير و الكثير من التطبيقات و البرمجيات و الألعاب و الموسيقي و غيرها من الأشياء التي يمكن تخزينها علي الهاتف و لكن هاتفك للأسف لا يستطيع تحمل كل هذا و قد تكون قمت بشراء هاتف لا يدعم زيادة مساحتة عن طريق SD Card أو أن يكون لا يقراء شريحتين أتصال مع بطاقة ذاكرة خارجية معاً فلا تستطيع أن تقوم بوضع بطاقة تخزين خارجية , أي أنك لا تستطيع سوي أستخدام مساحة التخزين الخاصة بالهاتف فقط , أذاً أن تحتاج و بشدة الي معرفة كيف تقوم بتوفير مساحة مناسبة لكي تستطيع التعامل مع الهاتف و الأستمتاع بما تريد .

لماذا مساحة التخزين الداخلية للهاتف دائماً ممتلئة مهما كانت مساحتها ؟!

أذا كنت تمتلك مساحة تخزين داخلية بسعة 128 جيجا بايت فأن هذه المشكلة غير متعلقة بك حيث أن المشكلة كلها مع المستخدمين الذين يمتلكون كلاً من 8 جيجا و 16 جيجا للذاكرة الداخلية , و السبب يعود هنا في حجم المساحة المستخدمة في حجم نظام الأندرويد علي الهاتف , حيث يأخذ نظام الأندرويد أكثر من 4 جيجا بايت من المساحة و كل ما يتبقي يكون مساحة صغيرة جداً لا تسمح بأن تقوم بكل ما تريد .

كيف تقوم بتوفير مساحة تخزينية علي هاتفك الأندرويد :

لا مزيد من المعاناة مع المساحة التخزينية تعلم كيف توفر 16 جيجا بايت من المساحة

قم بسمح التطبيقات التي لا تقوم بأستخدامها :

أذا قمت في مرة بالدخول علي أدارة التطبيقات و شاهدت الكم الذي يقوم أي تطبيق بأستخدامه و أستهلاكة من المساحة التخزينية فسوف تصاب الذهول , أن أي تطبيق يستهلك مساحة أكبر منا لمساحة التي تتقوعها حيث أن ملف تثبيت التطبيق يعتبر ملف ضغط و بعد تثبيت التطبيق فأن المساحة تكون أكبر بكثير بالأضافة الي بيانات التطبيق نفسه الذي يقوم بأستخدامها سواء من الأنترنت أو من العمل عليه أو من تحديثاته , لذلك فيجب أن تقوم بالدخول الي قائمة التطبيقاتا لخاصة بك كل فترة و تقوم بعمل فلتر لها و تقوم بمسح التطبيقات التي لا تقوم بأستخدامها أو التي لا تحتاج أليها الآن فهذا سوف يوفر الكثير من المساحة التخزينية.

المشاهدة علي الأنترنت أفضل من التنزيل :

لا مزيد من المعاناة مع المساحة التخزينية تعلم كيف توفر 16 جيجا بايت من المساحة

الكثير من الأشخاص يقومون بتنزيل الملفات و خاصاً الفيديو بدلاً من مشاهدته علي الأنترنت و خاصاً في تطبيق يوتيوب حيث يقوم المستخدمين بتنزيل تلك الفيديوهات لمشاهدتها لاحقاً مما يسبب أن يتم أستهلاك مساحة كبيرة جداً أنت في غني عنها كما أن حجم التطبيق سوف يزيد جداً حيث سوف تزيد بيانات التطبيق التي تكلمنا عنها منذ قليل , لذلك فأن أفضل طريقة لك هي أن تقوم بالمشاهدة أون لاين أو المشاهدة المباشرة علي الأنترنت .

أستخدم التخزين السحابي :

أذا كنت من الأشخاص الذين يقومون بألتقاط صور كثيرة أو تصوير مقاطع فيديو كثيرة و خاصاً لو بجودة عالية فأنت في مشكلة مع المساحة التخزينية , لذلك فأن أفضل حل لك و أسهل حل هو أن تقوم بأستخدام التخزين السحابي , و لمن لا يعرفون التخزين السحابي فهو عبارة عن خدمات تقدم من مواقع معينة و شهيرة مثل خدمة جوجل درايف التي تسمح لك برفع ملفات في مكان معين بسرية و خصوصية تامة و لا يستطيع أي أحد أخر أن يقوم بأستعراض تلك الملفات ألا في حالة أن قمت بالسماح له .

فوائد و مميزات التخزين السحابي :

لا مزيد من المعاناة مع المساحة التخزينية تعلم كيف توفر 16 جيجا بايت من المساحة

و للتخزين السحابي فوائد و مميزات لا حصر لها و سوف نتعرض لها في مقالة منفصلة بعد قليل و لكن يكفي أن نقول أن التخزين السحابي مفيد للغاية و يعطيك مسحة كبيرة جداً للتخزين و بشكل مجاني تماماً , و أسهل طريقة لبدء أستخدام التخزين السحابي هي أن تقوم برفع الصور الخاصة بك علي تطبيق جوجل الخاص بالصور حيث سيقوم التطبيق برفعها علي خدمة جوجل درايف عن طريق عمل نسخة أحتياطية من صورك و سوف يخبرك التطبيق أثناء و بعد الرفع عن كمية الصور التي قام برفعها و حفظها و سوف يخبرك أيضاً بعدد الصور التي أنتهي منها و التي يمكنك أن تقوم بحذفها بأمان الآن , كما أنك تستطيع أن ترفع أي شئ أخر قد لا تحتاجة الآن و قد تحتاجة فيما بعد علي جوجل درايف بشكل مباشر لتوفر أكبر قد ممكن من المساحة حيث يعطيك جوجل درايف مساحة تصل ال 15 جيجا بشكل مجاني .

قم بزيادة مساحة التخزين و أنقل التطبيقات لكارت الذكرة الخارجية :

في حالة أن هاتفك يدعم وجود كارت ذاكرة خارجية أو أنك تمتلك واحداً علي هاتفك فأنت تستطيع أن تقوم بنقل تطبيقات علي كارت الذاكرة الخارجية لتوفير أكبر قدر ممكن من المساحة التخزينية الخاصة بالهاتف و ذلك من خلال الدخول الي الأعدادات و من ثم أدارة التطبيقات و من ثم أختيار ” نقل الي كارت الذاكرة الخارجية ” أو Move To SD Card , و تستطيع الآن نقل التطبيقات أو الملفات التي تستهلك الكثير من المساحة الي بطاقة الذاكرة الخارجية .

أستخدم أدارة الذاكرة من أعدادات الهاتف :

لا مزيد من المعاناة مع المساحة التخزينية تعلم كيف توفر 16 جيجا بايت من المساحة

لا تفوت فرصة أن تذهب الي الأعدادات و تقوم بالدخول الي أدارة الذاكرة لكي تتحقق من الملفات التي لديك أو التطبيقات أو أي شئ أخر يستهلك الكثير من المساحة التخزينية , أنها حقاً وظيفة مفيدة حيث ستتمكن من تحليل بيانات الذاكرة الخاصة بالهاتف و الوقوف علي سبب أمتلاء ذاكرة الهاتف سواء كانت المشكلة في حجم التطبيقات أو الصور أو مقاطع الفيديو , فهذا الأمر سوف يفيدك لمعرفة الشئ المتسبب في المشكلة و محاولة أيجاد حل له , و سوف يقوم خيار أدارة الذاكرة بتحليل كافة البيانات المخزنة علي الهاتف و عمل تقرير لك عن أستخدام كل شئ للذاكرة و الذاكرة المتبقية .

 

Share this post