أهم مميزات ومواصفات وسعر هاتف HTC U11 الجديد

أهم مميزات ومواصفات وسعر هاتف HTC U11 الجديد

أعلنت شركة HTC في المؤتمر الذي أقامته في برلين عن أحدث أصدارتها من الهواتف الذكية و الذي يأتي بأسم HTC U 11 , و هو أحدي هواتف الفئة الرائدة و التي تأتي بتصميم خارجي جيد جداً و أنيق حيث أنه بتصميم خلفي من الزجاج ثلاثي الأبعاد .

مميزات ومواصفات وسعر هاتف HTC U11 الجديد

التصميم الخارجي لهاتف HTC U11 :

و قامت HTC بأستخدام تقنية متطورة في تصنيع الجزء الخلفي للهاتف بتكنولوجيا جديدة تدعي Optical Spectrum Hybrid Deposition‎ أي الترسيب الهجين للطيف البصري , و بعيداً عن المسميات المعقدة فأن تلك التكنولوجيا تعمل من خلال وضع عدة طبقات من المعادن عالية الأنكسار علي السطع الذي تود عمل تلك التكنولوجيا عليه و من ثم سوف تجد أنكسارات متتالية و تحويل لمسار الضوء في كل مرة تقوم فيها بتحريك الهاتف , و أيضاً تصميم الهاتف يأتي بجوانب منحنية في كل الأتجاهات مصنوعة من المعدن مما يعطي الهاتف شكلأً أكثر نحافة و أكثر راحة في الأستخدام , كما أنه يتحمل الأمطار و يعمل بشكل طبيعي حيث أنه مقاوم للماء بشكل جزئي .

الشاشة في هاتف HTC U11 :

مميزات ومواصفات وسعر هاتف HTC U11 الجديد

يأتي الهاتف بشاشة كبيرة بقياس 5.5 بوصة و بدقة 2560×1440 بيكسل و من نوع Super LCD مما يعطي المستخدم المزيد من المساحة الخاصة بعرض المحتويات علي شاشة الهاتف و بشكل أكثر وضوحاً و سطوعاً و ذلك لأن الشاشات من هذا النوع تعطي الكثير من المميزات لطريقة عرض المحتوي .

كاميرا الهاتف :

تأتي الكاميرا الأمامية في هاتف HTC U11 بدقة 16 ميجا بكسل و بفتحة عدسة f/2.0 لدخول أكبر قد ممكن من الضوء لتفاضيل أكثر دقة في الصورة و ميزة التركيز التلقائي و ألتقاط الصور السيلفي بشكل قوي جداً و يمكن ألتقاط صور بانورامية بها , أما عن الكاميرا الأساسية فهي تأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.7 و التي حصلت علي تقدير كبير علي موقع DxOMark المتخصص في تقييم أداء كاميرا الهواتف , و تدعم الكاميرا ميزة التثبيت البصري و التركيز التلقائي و يوجد فلاش ثنائي في الهاتف و أمكانيات أخري مثل التصوير بدقة ال 4K و التصوير بالحركة البطيئة , و التحسين التلقائي للصورة و أيضاً التصوير بميزة ال HDR Boost .

نظام التشغيل :

مميزات ومواصفات وسعر هاتف HTC U11 الجديد

يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد نوجا 7.0 و هو أحدث أنظمة التشغيل المقدمة من شركة جوجل و الذي يقدم الكثير من المميزات الجديدة و القوية و التي قد تحدثنا عنها في مقالة سابقة و أيضاً يأتي الهاتف بواجهة الأستخدام الخاصة ب HTC و المميزة جداً و هي واجهة HTC Sense .

 

المعالج :

يتميز الهاتف الرائع الجديد من HTC بمعالج قوي جداً و هو معالج SnapDragon 835 و هو نفس المعالج الذي تم أستخدامة في هاتف Samsung S8 و الذي يدعم الهاتف في الكثير من الأشياء و المميزات مثل بعض تقنيات التصوير و سرعة عمل الهاتف و سرعة الأستجابة ودعم الألعاب و التطبيقات الكبيرة .

المساحة الداخلية و الذاكرة العشوائية :

يأتي الهاتف بذاكرة عشوائية كبيرة جداً و متميزة و هي بسعة 4 جيجا بايت , و التي توفر للهاتف أداء سلس و سريع جداً , أما عن الذاكرة الداخلية فهي تأتي بسعة 64 جيجا بايت و هي مساحة أكبر من المتواجدة في الكثير من الهواتف الأن و سوف تعطي المستخدم الكثير من المساحة لحفظ و تحميل و تنزيل كافة الألعاب و الملفات التي يحتاج أليها , و سوف تتواجد نسخة أخري من الهاتف بذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت و ذاكرة داخلية 128 جيجا بايت و تدعم أستخدام ذاكرة تخزين خارجية تصل سعتها ال 2 تيرا بايت .

البطارية :

البطارية في هاتف HTC U11 تأتي بسعة 3000 مللي أمبير مع ميزة الشحن السريع .

مميزات أخري بالهاتف :

يأتي الهاتف بثلاثة مساعدات صوتية و هذا الأمر يحدث لأول في الهواتف الذكية حيث يتواجد مساعد جوجل الصوتي في الهاتف و الذي يسمي ب Google Assistant , و يوجد أيضاً مساعد HTC الصوتي الذي يدعي Sense Companion و الذي يقدم لك الكثير من التنبيهات و الأشعارات للهاتف , و أيضاً يوجد بالهاتف مساعد أمازون الصوتي Amazon Alexa و هو من أكثر المساعادات الصوتية تميزاً حيث يتستطيع تفعيلة بدون لمس الهاتف .

يوجد بالهاتف مسشعر للبصمة في الجهة الأمامية للهاتف و مدمج مع زر الهوم و بشكل متطور و أنيق , كما أن الهاتف يمكن تشغيل شريحتين أتصال عليه .

الميزة الأخري الأكثر تطوراً هي ميزة الضغط علي جانبي الهاتف كأنك تقوم بعصرة و لكن بشكل أكثر خفة , و ذلك الأمر سوف يقوم بتفعيل تطبيق معين تقوم بأختيارة بنفسك و هي ميزة ذكية جداً .

مميزات ومواصفات وسعر هاتف HTC U11 الجديد

الألوان المتاحة للهاتف :

مميزات ومواصفات وسعر هاتف HTC U11 الجديد

يتوافر الهاتف بعدة ألوان متميزة أنيقة خاصاً بعد التصميم الرائع للهاتف و هي الأبيض , الأسود , الأحمر , الزهري , الأزرق .

Share this post