تطبيقات ذكية قد تنقذ حياتك وحياة الآخرين تعرف عليها

تطبيقات ذكية قد تنقذ حياتك وحياة الآخرين تعرف عليها

لقد أصبح العالم الآن أقل أماناً مما سبق و أصبحت عمليات ومحاولات الخط تدب الرعب و الذعر في قلوب الجميع , ولا يقتصر الأمر علي عمليات الخطف فقط بل و حالات الطوارئ القسوي أيضاً , و لكن كيف يستطيع هاتفك أنقاذ حياتك وحياة الآخرين و كيف يمكنك الاستفادة من هاتفك في هذا الأمر ؟! .. تابع معنا المقال التالي فربما قد تنقذ حياتك أو حياة شخص أخر يوماً ما من خلالة .

مع تطور التكنولوجيا وتطور نظام الأندرويد أصبح هنالك الكثير من التطبيقات علي متجر جوجل مما يجعل الأمر صعباً جداً أن تقوم بمشاهدة كل التطبيقات عليه و معرفة ما تقوم به , و لذلك لا يعلم الكثير من الأشخاص أن هنالك تطبيقات معينة تستطيع أستخدامها بشكل بسيط و سهل في أي موقف من مواقف الطوارئ و التي قد تنقذ بها حياتك أو حياة أحدهم و ذلك عن طريق ارسال موقعك أو طلب النجدة من خلال هذه التطبيقات و سوف نقوم بعرض بعض تلك التطبيقات المهمة .

تطبيقات مفيدة في حالات الطوارئ
تطبيق Google Maps

اول تلك التطبيقات في قائمتنا هو تطبيق خرائط جوجل Google Maps و الذي يكون مثبتاً بشكل أساسي علي هاتفك الاندرويد و لكن هل فكرت في مرة أنك قد تستطيع أستخدامه في المواقف الطارئة لمشاركة موقعك مع أحد أفراد عائلتك أو أحدي أصدقاءك ؟!

هاتفك الذكي يمكنه أنقاذ حياتك و حياة الأخرين في حالات الطوارئ و الخطر

بالفعل فأن التطبيق تستطيع استخدام هذه الميزة المدمجة فيه بشكل سهل جداً و ذلك عندما تشعر بأن هنالك خطر قادم أو أن الموقف الذي تتواجد به ينذر بالخطر فتستطيع بسهولة فتح التطبيق والسماح لبيانات الهاتف بالعمل و من ثم الضغط علي زر تحديد الموقع في التطبيق و سوف تجد ضمن خيارات التطبيق مشاركة الموقع و الذي تستطيع أرسالة عن طريق برامج المحادثة مثل واتس أب و ماسنجر و غيرها من تطبيقات المحادثة و أرسال الموقع التي تتواجد فيه الي أحدي أصدقاءك أو أفراد عائلتك بسهولة و بدون أن تقوم بلفت الأنتباه أليك .

هاتفك الذكي يمكنه أنقاذ حياتك و حياة الأخرين في حالات الطوارئ و الخطر

تطبيق SOS Emergency App

هاتفك الذكي يمكنه أنقاذ حياتك و حياة الأخرين في حالات الطوارئ و الخطر

تستطيع من خلال هذا التطبيق أن تقوم بتثبيته بشكل مسبق علي هاتفك لأستخدامه في المواقف الطارئة والضرورية , وطريقة عمل التطبيق سهلة و بسيطة و ذلك من خلال تنزيل و تثبيت التطبيق و من ثم فتح التطبيق واختيار البلد التي تتواجد بها و من ثم فأن التطبيق يعمل من خلال تعيين عدد مرات تقوم بأختيارها للضغط علي زر الطاقة في الهاتف بشكل متتالي و عند الضغط علي العدد الذي تقوم بتعيينه فأن التطبيق يقوم بأرسال رسالة أستغاثة مرفقة بالمكان الذي تتواجد فيه لأشخاص تقوم بتعيننهم بشكل مسبق أو الأتصال مباشراً بالشرطة أو النجدة , و يوفر التطبيق العديد من الوسائل الأخري التي تستطيع إرسال استغاثة بها و الذي يجب أن تقوم بتعينها بشكل مسبق .

Share this post