هاتف ZenFone 2 Laser من ASUS للفئة المتوسطة

هاتف ZenFone 2 Laser من ASUS للفئة المتوسطة

يقدم لنا هاتف Asus ZenFone Laser مجموعة من الإمكانيات و المميزات المتوسطة و الأداء الجيد في مقابل سعر متوسط و بسيط , و من أكثر ما يميز هذا الهاتف هو الكاميرا التي تأتي بميزة التركيز التلقائي الليزري في التصوير و هو يحمل الكثير من مواصفات الهاتف الذي يسبقه و هو هاتف ZenFone 2 , و بسبب السعر البسيط الذي يأتي به مقارناً مع أمكانيات الهاتف فهو يعد من أفضل الهواتف التي تنافس في الفئة المتوسطة و سوف نقوم بعمل مراجعة لإمكانياته في هذه المقالة .

التصميم الخارجي :

أمكانيات و مواصفات هاتف ZenFone 2 Laser من ASUS للفئة المتوسطة

يأتي الهاتف بتصميم خارجي من البلاستيك و الذي يعطيك الشكل الخاص بالمعدن و بشاشة بحجم 5.5 بوصة و الغطاء الخلفي للهاتف يمكن إزالته لوضع بطاقات الإتصال و بطاقة الذاكرة الخارجية و البطارية القابلة للإزالة , و من عيوب هذا الهاتف هو وجود زر الطاقة إو التشغيل في الناحية العليا من الهاتف , كما أن الهاتف سميك جداً و التصميم لا يساعد الهاتف في تحمل الصدمات خاصاً أنه من البلاستيك .

الشاشة :

أمكانيات و مواصفات هاتف ZenFone 2 Laser من ASUS للفئة المتوسطة

تأتي الشاشة بقياس 5.5 بوصة و من نوع LCD بدقة 1080P , و هي شاشة متوسطة الجودة و جيدة في المناطق التي لا تتواجد فيها إضاءة كبيرة أو مباشرة , أما عن أستخدامها في ضوء الشمس أو الأماكن ذات الإضاءة الكبيرة و الشديدة مثل ضوء الشمس فأن الأمر صعب جداً .

المعالج و أداء الهاتف :

أمكانيات و مواصفات هاتف ZenFone 2 Laser من ASUS للفئة المتوسطة

يأتي هاتف ZenFone 2 Laser بمعالج من كوالكوم و من فئة SnapDragon 615 ثماني النواة و بالطبع فهذا يضيف للهاتف الكثير من السرعة و السلاسة في الأداء خاصاً أن الهواتف التي تأتي في نفس الفئة السعرية لا تحتوي علي هذا المعالج المميز , و بتجربة الهاتف مع بعض الألعاب الكبيرة وجد أن الهاتف يعمل بشكل جيد جداً و بأداء متميز .

الذاكرة الداخلية و العشوائية :

الذاكرة العشوائية في الهاتف من أفضل مميزاته حيث أنها تأتي بسعة 3 جيجا بايت و هي سعة كبيرة و تعطي الهاتف ميزة تعدد المهام بشكل سلس و سهل و في نفس الوقت لا تتواجد هذه السعة في الهواتف التي تقع في نفس الفئة السعرية .

أما عن الذاكرة الداخلية فهي تأتي بنسختين 16 جيجا او 32 جيجا و يستطيع المستخدم إضافة بطاقة ذاكرة خارجية MicroSD تصل سعتها الي 128 جيجا بايت .

الكاميرا في هاتف ZenFone 2 Laser :

أمكانيات و مواصفات هاتف ZenFone 2 Laser من ASUS للفئة المتوسطة

كما قلنا فأن الهاتف يعتمد في قوته علي الكاميرا التي تأتي بدقة 13 ميجا بكسل و بميزة التركيز الليزري التلقائي و الذي يمكن المستخدم من أستخدام التركيز التلقائي أثناء التصوير بشكل سريع و دقيق جداً , و لكن الهاتف غير قوي في التصوير في الإضاءة المنخفضة , بينما تأتي الكاميرا الأمامية في الهاتف بدقة 5 ميجا بكسل بالإضافة الي وضع التجميل لكنه يقوم بتجميل الصورة بشكل مبالغ فيه , و لكن الكاميرا بشكل عام جيدة بالنسبة لسعر الهاتف و الكاميرا الخلفية تقدم جودة صورة لا بأس بها .

نظام التشغيل و البطارية في هاتف ZenFone 2 Laser :

يأتي هاتف ZenFone 2 Laser بنظام تشغيل أندرويد لولي بوب 5.0 و بواجهة إستخدام معدلة , و لكن واجهة الإستخدام كانت تحتاج للمسة جمالية بعض الشيء كما أن النظام يأتي بتطبيقات مثبتة لا يمكن إزالتها و لا تشكل فارقاً كبيراً مثل Clean Master و تطبيقات توفير الطاقة و هي في الحقيقة لا تقوم بعمل أي شئ للهاتف و هي نقطة غير جيدة فيما يخص واجهة إستخدام الهاتف .

بينما تأتي بطارية الهاتف بسعة 3000 مللي أمبير و هي سعة كبيرة و تعطي المستخدم وقتاً أطول لإستخدام الهاتف خاصاً تحت الإستخدام الطويل و الفوق متوسط مثل الألعاب و التطبيقات الكبيرة أو مشاهدة مقاطع الفيديو و هي ميزة أخري جيدة في الهاتف .

Share this post