مميزات ومواصفات وسعر هاتف OnePlus 5

مميزات ومواصفات وسعر هاتف OnePlus 5

قامت ون بلس One Plus الكشف عن هاتفها الجديد والمميز Oneplus 5 و الذي يأتي بالعديد من الإمكانيات التقنية المميزة مثل الكاميرا الخلفية المزدوجة التي تستطيع التصوير في البيئة ذات الإضائة المنخفضة بشكل كبير جيث أن فتحة العدسة بها f/1.7 لتسمح بدخول أكبر قد من الضوء و أيضاً التصميم الأنيق جداً و الشاشة كبيرة الحجم و حجم الذاكرة العشوائية الضخم جداً , و لذلك في هذه المقالة سوف نعرض تلك الإمكانيات بشكل مفصل .

 

مميزات و مواصفات هاتف One Plus 5
الكاميرا في هاتف Oneplus 5 :

ون بلس تكشف عن هاتف One Plus 5 الجديد و المميز تعرف علي مواصفاته

لا شك أن الكاميرا في هاتف ون بلس هي أقوي مميزات هذا الهاتف الرائع و التي تأتي بشكل مزدوج و دقتهما 16 و 20 ميجا بكسل مما يعطي صورة رائعة جداً , و يستطيع الهاتف منافسة كل الهواتف التي في نفس الفئة السعرية بسهولة مع وجود هذه الكاميرا المميزة , و الجدير بالذكر أيضاً أن فتحة العدسة f/1.7 مما يسمح بدخول أكبر قدر ممكن من الضوء لصورة أقوي في الإضاءة الليلة او الغير قوية , كما أن الهاتف يحتوي علي الكثير من خصائص التصوير و الأوضاع الأحترافية و التجميلية المميزة و دعم وضع ال Portrait .

بالأضافة الي أن الهاتف يحتوي علي المعالج الأقوي حتي الآن و الذي يتواجد في هاتف سامسونج الرائد S8 و هو معالج SnapDragon 835 و الذي سيقوم بدعم الكاميرا المزدوجة بشكل كبير لصورة أكثر وضوحاً , و لم تبخل ون بلس في دعم الهاتف بكاميرا أمامية مميزة حيث قامت بدعم الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بكسل لكي تستمع بالتصوير السيلفي بشكل مميز في الهاتف و لكي تحصل علي تجربة فريدة بشكل عام عند أستخدامك لكاميرا الهاتف سواء الأمامية او الخلفية .

شاشة هاتف One Plus 5 :

يمتك الهاتف شاشة كبيرة الحجم بقياس 5.5 بوصة من نوع AMOLED و بدقة Full-HD كما أنها تأتي بطبقة حماية Gorilla Glass 5 الجديدة و بألوان نقية و واضحة و خاصاً في مشاهدة مقاطع الفيديو او عرض الصور حيث الألوان تكون زاهية و مفعمة .

المعالج و الأداء :

ون بلس تكشف عن هاتف One Plus 5 الجديد و المميز تعرف علي مواصفاته

كما قلنا في البداية أن الهاتف سيكون علي قد كبير من المنافسة مع الهواتف التي تقع في نفس الفئة السعرية و خاصاً بعدما قامت One Plus بدعم الهاتف بالمعالج الأقوي حتي الآن و المستخدم في الهواتف الرائدة مثل HTC U11 و سامسونج S8 و هو معالج سناب دراجون SnapDragon 835 و هو المعالج الأقوي و الأحدث من كوالكون حتي الآن , و هذا المعالج سيوفر سرعة كبيرة و أداء كبير للهاتف و سوف يقوم بدعم الكاميرا بشكل كبير خاصاً أن الكاميرا مزدوجة في الهاتف .

الذاكرة في هاتف One Plus 5 :

أما عن الذاكرة الداخلية للهاتف فهي تأتي بنسختين الأولي 64 جيجا بايت و الثانية 128 جيجا بايت , و لكن الهاتف لا يدعم أضافة بطاقة ذاكرة خارجية MircoSD .

و تم توفير ذاكرة عشوائية للهاتف كبيرة جداً تصل الي 6 جيجا مما يسهل للمستخدم التعامل مع الهاتف بسرعة بدون أعطال و القدرة علي تعدد المهام و سرعة أستجابة الهاتف و هي نقطة قوة للهاتف .

البطارية في هاتف One Plus 5 :

بأتي الهاتف ببطارية كبيرة نسبياً بسعة 3300 مللي أمبير و هي سعة كبيرة تجعل المستخدم يستطيع إستخدام الهاتف لفترة أطول , كما أن البطارية تدعم ميزة الشحن السريع و قد أكدت الشركة أن البطارية تستطيع منافسة بطارية الهواتف الرائدة في السوق الآن من حيث سرعة شحنها .

مميزات أخري :

يأتي الهاتف بمستشعر للبصمة مدمج في زر الهوم في الهاتف و بتقنية البلوتوث من الأصدار الجديد 5.0 و بنظام تشغيل أندرويد نوجا 7.0 و يدعم الهاتف شرحتين أتصال و شبكات الجيل الرابع و يتوفر في الهاتف منفذ شحن من نوع Type-C .

Share this post