أفضل مميزات هواتف في فئة ال 3000 جنيه مصري

أفضل مميزات هواتف في فئة ال 3000 جنيه مصري

لا شك أن فئة ال 3000 جنيه هي أكثر الفئات الشرائية في الهواتف المحمولة من حيث عدد الهواتف الموجودة في هذه الفئة و أغلب الأشخاص الذين يقوموا بشراء الهواتف يقوموا أيضاً بشراء الهواتف التي تقع في هذه الفئة حيث أنها أفضل الهواتف في الفئة المتوسطة و التي يوجد بها تنافس كبير جداً بين الشركات المصنعة للهواتف و التي أصبح عددها في زيادة هائلة و كبيرة جداً .

لذلك في هذه المقالة سوف نقوم بعمل مراجعة و مقارنة بين أفضل هاتفين في فئة ال 3000 جنيه مصري و تلك الهواتف هي موتو G5 و شاومي ريدمي نوت 4 .

التصميم الخارجي لهاتف موتو G5

 

يتميز الهاتف بتصميم خارجي معدني كامل من الألومنيوم , كما أن حجم الهاتف متوسط حيث يصل حجم الشاشة في الهاتف الى 5 بوصة مما يعطي المستخدم شعور أكثر راحة عند الإمساك بالهاتف , كما أن وزن الهاتف خفيف نسبياً حيث أنه 144.5 جم فقط بالرغم من أن تصميمه الخارجي من المعدن , كما أن الهاتف مطلي من الخارج بخاصية النانو تكنولوجي مما يجعله مقاوم لسقوط المياه عليه و تتواجد في منتصف أعلى الهاتف الكاميرا و الفلاش في شكل دائرة كبيرة بعض الشئ و هو نفس الشكل الذي تعتمده موتو في تصميم هواتفها كما أن مستشعر البصمة مدمج في زر الهوم في الجزء الأمامي من الهاتف .

التصميم الخارجي لهاتف شاومي ريدمي نوت 4 :

 

يأتي التصميم الخاص بالهاتف الرائع و الأنيق بتصميم كامل من المعدن و في واجهة الهاتف سوف تجد الثاثة أزرار الخاصة بالتنقل حيث أنها منفصلة في شاشة الهاتف , أما عن الجزء الخلفي للهاتف فهو أكثر ما يميز التصميم حيث تتواجد الكاميرا في وسط الهاتف في الأعلي و يوجد تحتها الفلاش و تحته مستشعر الكاميرا الدائري مما يزيد من أناقة الهاتف بشكل كبير . وزن الهاتف 175 جرام , و حجم شاشة الهاتف التي تأتي بقياس 5.5 بوصة تعطي المستخدم مساحة واسعة لعرض كافة الملفات و الأستمتاع بمشاهدة الفيديو و الألعاب .

تصميم هاتف موتو G5 هو التصميم المعتاد لسلسة موتو و الشكل الخاص بمكان الكاميرا غير أنيق بعض الشئ إلا أن التصميم من حيث جودة التصنيع جيد جداً , ولكن تصميم هاتف شاومي ريدمي نوت 4 أقوي بكثير و أكثير أناقة كما أنه من المعدن أيضاً و لكن بحجم أكبر , لذلك هي نقطة تحسب لهاتف شاومي .

كما قلنا فأن الشاشة في هاتف موتو G5 تأتي بقياس 5 بوصة و من نوع IPS LCD و بكثافة بكسلات 441p و بدقة 1080 هي شاشة تعطي ألوان و أضاءة قوية و لكن تشغل الشاشة نسبة 65.4% من مساحة الواجهة الأمامية في الهاتف و هي نسبة صغيرة جداً و كانت تحتاج لتكون أكثر و يوجد طبقة حماية زجاجية علي شاشة الهاتف لحمايتها من الخدش .

شاشة هاتف شاومي ريدمي نوت 4 :

 

الشاشة في هذا الهاتف تأتي بقياس 5.5 بوصة و من نوع IPS LCD و بكثافة بكسلات 401p و بدقة 1080 و هي نفس مميزات الشاشة في هاتف موتو و لكن الفارق أن الشاشة هنا تشغل مساحة 72.7% من الواجهة الأمامية للهاتف و هي نسبة أكبر من هاتف موتو , و لكن لا يوجد حماية علي الشاشة .

كلا من الهاتفين يمتلكان مميزات متقاربة في تقنية و نوع الشاشة و لكن هاتف موتو يتفوق علي هاتف شاومي في طبقة حماية الشاشة بينما يتفوق هاتف شاومي علي هاتف موتو في نسبة الشاشة من الواجهة الأمامية للهاتف .

 

Share this post