تطبيق Blocks لعمل تصميمات 3D في الواقع الإفتراضي VR من جوجل

تطبيق Blocks لعمل تصميمات 3D في الواقع الإفتراضي VR من جوجل

قامت جوجل بأطلاق تطبيق جديد و قوي جداً علي منصة الواقع الأفتراضي VR و هو مخصص للرسم و عمل التصميمات ثلاثية الأبعاد و قامت بتسمية التطبيق بأسم Blocks , و هو أداة سهلة و سريعة و ممتعة في عمل كافة التصميمات من خلال منصة الواقع الإفتراضي و أيضاً الواقع المعزز .

يوفر هذا التطبيق الجديد أمكانية عمل هذه التصميمات من خلال نظارة HTC Vive , و Oculus Rift و أصبح الأمر متاحاً لكل المستخدمين بتجربة و أستخدام هذا التطبيق الرائع و المميز و المقدم من العملاقة جوجل .

جوجل تطلق تطبيق Blocks لعمل تصميمات 3D في الواقع الإفتراضي VR

و في حديث لـ Jason Toff مدير إنتاج مجموعة جوجل أن التطبيق يسمح ببناء و رسم تصميمات ثلاثية الأبعاد من خلال شاشة ثنائية الأبعاد و هو الأمر الذي أصحبت عقولنا في حالة تقبل له بدون أندهاش حيث أن التطور التكنولوجي أصبج شيئاً معتاداً و هو الأمر الذي سيجعل صنع و أنشاء هذه التصميمات و الأشياء أسهل من خلال منصة الواقع الأفتراضي , و يعود الفضل لتطبيق Blocks .

تطبيق Blocks متاح للجميع ..

أن هذا التطبيق الرائع مصمم لكي يتوافق مع جميع الأشخاص حتي هؤلاء من لا يمتلكون خبرة في الرسم أو التصميم و سوف يساعد أيضاً الأطفال في زيادة مستوي الأبداع لديهم خاصاً و أنه في بيئة تفاعلية من الواقع الإفتراضي , و كل ما عليك فعلة هو البدء في رسم بعض الخطوط الأساسية , و سوف يتوفر لك أيضاً بداخل التطبيق مجموعات من الألوان و الأدوات المفيدة لك و التي ستسمح لك بصنع و عمل أي شئ قد يخطر ببالك بداية من عمل رسومات ثلاثية الأبعاد للفواكه الي رسم و تصميم غابة كاملة .

ماذا يحدث بعد أن تنتهي من التصميم ..

جوجل تطلق تطبيق Blocks لعمل تصميمات 3D في الواقع الإفتراضي VR

بعد أن يقوم المستخدم بالأنتهاء من الرسم أو التصميم في تطبيق Blocks فيمكنه أن يقوم بحفظ هذا التصميم بصيغة OBJ و التي يمكن أن يتم مشاهدتها و عرضها في منصات الواقع المعزز AR أو الواثع الأفتراضي VR عبر التطبيقات المختلفة .

 

Share this post