شاشة بدون حواف وتقنيات جديدة

شاشة بدون حواف وتقنيات جديدة

رغم ان العاصفة مازالت قائمة بسبب جهاز شاومي مي ميكس ولكن حاولت اختصر لكم أهم التقنيات الجديدة في الجهاز وطبعاً هنا لا اقصد مواصفات الجهاز مثل المعالج والرام والذاكرة الخ لان هذي تقريبا هي أحدث ماهو متوفر في السوق الان ، ولكن سأتحدث عن الابدعات الجديدة اللي لم يسبق ظهورها في أسواق الجوالات ، ويالله نقول بسم الله:

1- جسم مصنوع كلياُ من مادة السيراميك وهي من أقوى المواد المعروفة للبشر وهذا يعطي الجهاز قوة وحماية من الخدوش اللي دايماً نشتكي منها في اجهزتنا ، وعشان لا نروح بفكرنا بعيد هي مادة صلبة وشديدة اللمعان ومقاومة للخدش والدقات العادية

2- شاشة الجهاز تغطي مساحة 91.3% من واجهة الجهاز الاماميه وهذا تم تأكيده من عدة مواقع ومراجعات. وهذي سابقة تحسب لشاومي وتقنية جديدة.

3- سماعة الاذن اللي نسمع منها المكالمات عند المحادثة تم إستبدالها بتقنية جديدة تسمى ” Cantilever piezoelectric ceramic acoustic technology” وأقرب ترجمة لها هي ” تقنية كهروضغطية توليد الصوت بالسيراميك” وهي تقوم بتحويل الموجات الالكترونية الى موجات صوتية تولد إهتزاز في جسم الجهاز وتسمع الصوت من أعلى الجهاز كصوت طبيعي ( لانعلم حالياً مدى جودة الصوت )

4- Ultrasound proximity sensor او هي الخاصية المسؤلة عن فصل الشاشة عندما نتحدث بالتلفون وحاليا هي عبارة عن دائرة صغيرة توجد عادة بجوار الكميرا الأمامية ولكنها استبدلوها ب تقنية التراساوند لتؤدي نفس الغرض وهذي تقنية توجد تحت الشاشة في الأعلى ولاتظهر خارجياً

5- كميرا السلفي ألامامية تم نقلها لأسفل الجهاز وتصور بها سيلفي بقلب الجهاز فوق تحت ولاتخاف الصور بتطلع عدلة وطبعا السبب لتفريغ الجزء العلوي لمزيد من الشاشة.

6- شاشة الجهاز تم معايرتها بمقياس 17:9 وذلك لتظبيط زويا الرؤيا وخصوصا ان اركان الشاشة مدورة وليست بشكل زاوية قائمة كما في جوالتنا العادية ، وهذا يفسر أيضا الرزلوشن اللي هو 1080 * 2040 ويختلف قليلا عن ال فل HD لتظبيط معدل الشاشة ووضوح زويا الرؤية. كذلك يتوفر مايسمى بالكرة الصغيرة لإظهار او إخفاء مفاتيح التشغيل بأسفل الجهاز خصوصا وقت الألعاب او مشاهدة الأفلام وكذا.

7- السماعة السفلية هي HD Audio 192Khz وتوفر صوت أنقى

تقريباُ هذا اللي قدرت اعصره من كمية الكليبات المتوفرة واذا وصلكم أي معلومات او إضافة او تعديلات رجاء ابلاغي لاضافتها في الصفحة الأولى للموضوع لتعم الفائدة

Share this post