تحصل آبل على براءة اختراع تسمح لها بدمج زر الهوم بشاشة العرض

تحصل آبل على براءة اختراع تسمح لها بدمج زر الهوم بشاشة العرض

 

نشر مكتب الولايات المتحدة الأمريكية لبراءات الاختراع و العلامات التجارية قبل بضع ساعات تفاصيل براءة اختراع جديدة نجحت آبل في تسجيلها لصالحها بعنوان ” لوحة عرض تفاعلية مع صمامات ثنائية بالأشعة تحت الحمراء” و تصف هذه الأخيرة مجموعة من التقنيات الحديثة المستعملة في الشاشات التي تعمل باللمس من نوع

 

التقنية الجديدة التي طورتها آبل تجعل الشاشة قارة على التعرف على أصبع المستخدم و مكان الضغط و الاستجابة وفق ذلك دون الحاجة لأي مستشعرات أو طبقة خاصة بذلك، و إنما بفضل الصمامات الثنائية الباعثة للأشعة تحت الحمراء و التي هي جزء من الشاشة.

هذه التقنية –إن تم اعتمادها في الجيل القادم من الايفون- ستسمح لآبل بالتخلي عن زر الهوم و دمجه بالشاشة، إضافة قارئ بصمة العين للجهاز و أيضا تقليل سمكه مرة أخرى.

الجدير بالذكر هو أن هذه التقنية مرتبطة بشاشات microLED و بحسب التقارير و الأخبار الأخيرة فإن شاشات النسخة الأكبر من الايفون ستكون من نوع OLED و بالجمع بين الخبرين نجد بأن التقنية ستكون حصريا في النسخة الأصغر من الايفون بشاشة 4.7 إنش.

الجدير بالذكر أيضا هو أن هذه التقنية تعود في الأصل إلى شركة LuxVue و التي استحوذت عليها ابل قبل ثلاث سنوات و هي فترة كافية لاختبار القنية و سرعة استجابتها مقارنة بالتقنيات الحالية و تطويرها لتقدم أداء أفضل و من غير المستبعد رؤية تجسيدها هذا العام.

Share this post