Apple News الأخبارية قد تسمح للناشرين باستخدام إعلانات غوغل

Apple News الأخبارية قد تسمح للناشرين باستخدام إعلانات غوغل

ذكر موقع AdAge أن شركة آبل تنوي السماح للناشرين على خدمة Apple News الإخبارية باستخدام إعلانات غوغل Google Ads لتحقيق دخل مادّي جيّد من نشر المحتوى على منصّة آبل.

وترغب آبل في توحيد تجربة الاستخدام ونموذج الربح بالنسبة للناشرين، فمُعظم الشركات تعتمد على إعلانات غوغل في مواقعها الإلكترونية. لذا، ترغب آبل في دعم نفس منصّة الإعلانات كنوع من الاستمرارية، وتوفيرًا لجهود الناشرين للتركيز على المحتوى فقط.

ومن شأن هذه المبادرة تشجيع الناشرين على استخدام منصّة آبل، فالمحتوى الذي يُنشر مفتوح للجميع دون قيود، وتوفير وسيلة جديدة لتحقيق الدخل أمر هام جدًا لأي شركة.

وتنوي آبل كذلك، بحسب الشائعات، توفير محتوى مدفوع إلى جانب المحتوى المجّاني. وهذه خطوات قد ترى النور مع إطلاق iOS 11 في سبتمبر/أيلول 2017.

وتوفّر آبل في منصّة Apple News الأخبارية أدوات لنشر الإعلانات. لكنها تختلف عن الافتراضية المستخدمة على مواقع الإنترنت، وهو ما يجعل الناشرين يتردّدون في استخدام منصّة آبل بسبب الجهود التي يحتاجون لبذلها لتحقيق عائد مادّي جيّد.

وتسعى الشركة للتعاون مع الجميع لتوفير منصّة للأخبار عالية المصداقية في ظل وجود موجة من الأخبار الكاذبة على الشبكات الاجتماعية، فهي وظّفت لهذا الغرض رئيس تحرير للاطّلاع على المحتوى الذي تشاركه الشركات. وتتعاون في نفس الوقت مع فيسبوك لتوفير أخبار متوافقة مع خدمة المقالات الفورية Instant Articles.

Share this post


%d مدونون معجبون بهذه: