أغنية تكشف رغبة آبل في الاستحواذ على خدمة Tidal لبث الموسيقى

أغنية تكشف رغبة آبل في الاستحواذ على خدمة Tidal لبث الموسيقى

بعدما نفت شركة آبل أكثر من مرّة رغبتها في الاستحواذ على خدمة Tidal لبث الموسيقى، خالفت أغنية جميع تلك التصريحات لأنها جاءت عبر المُغنّي Jay Z صاحب الخدمة الذي تطرّق في ألبومه الجديد لذكر هذه النقطة.

وهاجم Jay Z في أغنيته شركة آبل بشكل مُباشر وتحديدًا جيمي آيوفين Jimmy Iovine

المسؤول عن خدمة آبل للموسيقى Apple Music، حيث قال Jay Z إن آبل تُريد إعطاؤه جزء من الكعكة فقط، كما عبّر عن احترامه لـ آيوفين، لكن هذا النموذج من العمل لم يعد ناجحًا.

وتبدو إشارة Jay Z مُباشرة لرغبة آبل المُتكرّرة في شراء خدمة Tidal التي كانت على ما يبدو ضمن شروط مُجحفة بحق المُغنّي الأمريكي الذي كان سيحصل بموجب الاستحواذ على حصّة صغيرة جدًا من عائدات الشركة.

ولم يطرح المُغنّي الأمريكي ألبومه الجديد في أي خدمة لبث الموسيقى باستثناء شركته، فهو لا يتوفر لا على Apple Music ولا حتى على Spotify، وذلك رغبة منه في تمييز خدمته وبث مجموعة من الحصريات عليها فقط.

ورحّبت شركة آبل مؤخرًا بانضمام اثنين من أشهر الإدرايين في شركة سوني للترفيه Sony Entertainment وهما Jamie Ehrlicht وZack Van Amburg للعمل في آبل، وذلك للإشراف على المحتوى المرئي وإنتاجه بشكل حصري لخدمة الموسيقى في آبل.

يُذكر أن آبل أضافت خيارًا جديدًا للمُشتركين في خدمة Apple Music تُمكّنهم من خلاله بالاشتراك لمدّة عام كامل لقاء 99 دولار أمريكي فقط، بعدما كانت تكلفة الاشتراك السنوي 120 دولار.

Share this post