تطبيقات اندرويد مجانية رائعة ANDROID APPS

تطبيقات اندرويد مجانية رائعة ANDROID APPS

شخصيا, انا استمتع باستخدام كل الاجهزة, سواء iOS او الاندرويد. لكن, هناك اشياء يمكنك القيام بها على اجهزة الاندرويد التي لا يمكنك ان تجدها على اجهزة iOS ايفون او ايباد. ابل لديها العديد من القواعد الواجب اتباعها ليصبح اي تطبيق في متجر الايتونز وقيود تحد من ابداع المطورين في تطبيقاتهم, على عكس قوقل خلال دقائق يكون التطبيق في المتجر Google Play فليس هناك قيود مثل ابل ونظام مفتوح للمطورين.

اليوم لدينا تطبيقات رائعة لمستخدمين الاندرويد لتوسيع قدرات اجهزتهم بطرق اصحاب الايفون ببساطة لا يستطيعون.

Cover

Cover Lock Screen

يحل محل شاشة القفل على جهازك الاندرويد تماما بطريقة رائعة. التطبيق يتعلم التطبيقات التي تستخدمها بالغالب في امكان معينه باستمرار, ويجعل الوصول اليها سهل بدون اي تدخل من المستخدم.

يستخدم التطبيق بيانات الموقع والحركة لتحديد من اذا كان المستخدم في المنزل او العمل او حتى يقود السيارة, ويعيد ترتيب التطبيقات المتاحة على شاشة القفل لتلبية احتياجات كل حالة. اضغط هنا لمعرفة المزيد حول التطبيق.

تطبيق Cover مجاني ويمكنك تحميله من هنا.

Profile Scheduler

profile-scheduler-android

التطبيق لتغيير تلقائيا الملف الشخصي لهاتفك (النغمة, حجم الصوت, الاهتزاز وغيرها) اعتمادا الى معايير تم تكوينها من المستخدم. يسمح للمستخدمين وضع اعدادات معينة على هواتفهم على اساس الوقت, المكان, البطارية او مجموعة واسعة من المعايير الاخرى.

مثال عن كيفية استخدام التطبيق: في الليل اذا جاء وقت نومك, الهاتف يتحول تلقائيا الى صامت, تعطيل التنبيهات الاهتزاز, يقطع مزامنة البيانات الخلفية لتوفير البطارية, يخفت السطوع الى 10%, بالطبع اي واحد مهم يستطيع الاتصال بك, مثل العائلة تضاف جميعا الى قائمة بيضاء.

التطبيق مجاني في المتجر.
في حين ان النسخة المدفوعة من التطبيق تضيف بعض الاشياء اعتماد على الموقع واشياء رائعة.

Smart Launcher

Smart Launcher

تماما مثل Cover, لكن الانشر هذا بدلا من مجرد التحكم بشاشة القفل, فانه يستبدل الشاشة الرئيسية كذلك. التطبيق يفصل كل التطبيقات المثبتة في مجموعات, مما يجعلها سهلة جدا للوصول بسرعة اليها.

يمكن ايضا معرفة اي تطبيقات تستخدم دايما وجعل هذه التطبيقات اسهل للوصول من غيرها. التطبيق ايضا يغطي جميع اجهزة الاندرويد التي تستخدم ويتفاعل حتى مع الانشرات الاخرى التي قد تستخدم.

النسخة المجانية Smart Launcher يمكن تحميلها من هنا.
في حين النسخة المدفوعة 4$ فيها دعم الويدجت التي تحتاجها.

DashClock

SONY DSC

من افضل ادوات قفل الشاشة, يقدم مجموعة متنوعة من المعلومات مثل الوقت, التاريخ, الطقس, رسائل البريد غير المقروءة, اشعارات الرسائل, مكالمات لم يرد عليها, التقويم, شحن البطارية واكثر من ذلك.

يمكنك ايضا اختيار من بين العشرات من الملحقات المتاحة للتطبيق في متجر Google Play ومعظمها مجانا. اشعارات الفيسبوك, Feedly, تنبيهات Snapchat وغيرها.

اداة DashClock مجانا ويمكن تحميلها من هنا.

Tasker

Tasker

ليس من السهل ان اشرح هذا التطبيق, او ببساطة, تايكر يجعل هاتفك الذكي بذكاء بلا حدود لاي شي تريد عمله. تطبيق لانهائي للاندرويد. قادر على تنفيذ اكثر من 200 الاجراءات المدمجة تلقائيا, واذا كانت 200 لاتكفيك, لاتقلق, فهو يدعم الاضافات ايضا.

ارسال رسالة نصية لامك عند وصولك من السفر. ارسال رسالة في الواتس اب لزوجتك قبل 30 دقيقة من ذهابها للسوق لتذكرها بشي. تغيير اعدادات نغمتك في وقت الصلاة او الدوام. وهذه امثله بسيطة ليست سوى غيض من فيض.

تريد هاتفك وميض الفلاش وصوت تنبيه في كل مرة موقعك الاخباري المفضل ينشر خبر جديد؟.

تريد جهازك ارسال امر Wake-On-LAN لفتح الكمبيوتر في عملك بمجرد ان تصل مكتبك؟ لا يوجد مشكلة.

تريد هاتفك قراءة رسائلك في اي وقت تتحرك بسرعة اكثر من 80 كيلو ومتصل مع بلوتوث سيارتك؟ هذا سهل.

تطبيق Tasker يمكن ان يفعل اي شي يخطر ببالك واكثر ايضا.

سعر التطبيق 3$ يمكن تحميله من هنا.
او تحميل نسخة تجريبية مجانية لمدة 7 ايام هنا.

AirDroid

airdroid-ip-address-large-100254955-primary.idge

اذا كنت مثلي, وتقضي وقتا طولا جالس على مكتبك امام الكمبيوتر اثناء العمل او في المنزل, انت تعرف انك تكره الالتفات والتقاط هاتفك والرد على رسالة. AirDroid اداة مدهشة تحول جهازك الاندرويد الى سيرفر ويتيح لك التحكم فيه من متصفح الانترنت.

تيتح لك قراءة والرد على رسائلك, ادارة التطبيقات, تشغيل الموسيقى, تحرير جهات الاتصال, عرض الصور من الهاتف, اجراء المكالمات, ادارة الملفات والكثير الكثير. يمكنك حتى اتسخدامه لالتقاط لقطة على الهاتف او التقاط صورة من كاميرا الهاتف. يمكنك معرفة المزيد عن استخدام التطبيق من هنا.

يمكنك تحميل AirDroid مجانا من المتجر Google Play.

Dodol Launcher

Image-Dodol-Launcher

بعبارات بسيطة, Dodol Launcher يضع القاعدة الاساس للمستخدمين لتطبيق اي واحد من عدد كبير من الثيمات لهواتفهم الاندرويد. نحن لا نتحدث فقط عن خلفيات بسيطة هنا, نتحدث عن تغيير كامل في شكل جهازك مع التصميم الجديد, الايقونات الجديدة, الادوات الجديدة وخيارات موسعة.

الآلاف من الثيمات بجودة عالية متاحة للمستخدمين, وجميعها تتضمن ايقونات واشكال فريدة من نوعها. واذا سالتني ماهو ثيمي المفضل – اسمه “Dark Chic” وهو مجاني.

Share this post