جيلبريك iOS 10 غير مقيد من iH8sn0w

جيلبريك iOS 10 غير مقيد من iH8sn0w

بعد أيام معدودة من الكشف الرسمي عن نظام iOS 10، استطاع الهاكر الشهير iH8sn0w من جيلبريك النظام على هاتفه الايفون 5 مما يجعله الشخص الأول لتشغيل متجر السيديا على هذا الإصدار، الجيلبريك فقط استعراضي وليس هناك أي مخططات لإطلاقه للعامة.

الثغرة التي اعتمد عليها الهاكر iH8sn0w لتثبيت الجيلبريك على نظام iOS 10 تكمن في أخطاء iBoot الخاصة بمعالجات 32-بت على أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش، هذه الثغرة لا يمكن إصلاحها بتحديثات أمنية في السوفتوير، مما يجعلها الطريق الأسرع لتثبيت السيديا.

تفاديًا للتعليقات التي قد تدّعي أن الهاكر iH8sn0w فقط قام بتثبيت ثيم يحاكي شكل نظام iOS 10، قام المطور بتسجيل فيديو يوضح الجيلبريك غير المقيد والإقلاع الخاص بالتحديث الجديد، وهو أمر لا يستطيع فعله سوى من لديه جيلبريك حقيقي.

شاهد فيديو جيلبرك iOS 10 على الايفون 5

كتذكير للمرة الثانية، هذا الجيلبريك للاستعراض، أو بمعنى آخر، هو فقط ليكون اسمه مربتط بلقب أول من قام بتشغيل متجر السيديا على iOS 10، ولهذا لا تنتظر الإطلاق الرسمي، ولا يمكن بناء توقعات أن جيلبريك iOS 10 سيكون سريع ولن يتأخر.

عملية تطوير الجيلبريك عادة تتطلب أكثر من هاكر واحد، ولذلك لا نرى الجيلبريك سوى من فرق كبيرة مثل PanGu وTaiG والتي من ضمنها خبراء أمنيين كبار، كما أن نظام iOS 10 سيكون ضربة قوية للجيلبريك كما ان Apple تفتخر بذلك.

بالنسبة لجيلبريك iOS 9.3.3 فإن الهاكر لوكا توديسكو استطاع إنجاز 25% منه في أيام قليلة، وهو الآن ينتظر المزيد من الهاكر المساعدة لجعل عملية التثبيت سهلة على كل المستخدمين، وذلك يضع أملًا جديدًا باقتراب موعد الإطلاق.

المصدر : applearab

Share this post